fbpx

بكالوريوس إدارة الطعام والشراب

بكالوريوس إدارة الطعام والشراب

برنامج “بكالوريوس إدارة الطعام والشراب” والذي يمزج بين فنون الطهي وإدارة الضيافة. تعتبر إدارة الطعام والشراب جزءً من قطاع الضيافة والذي يركزعلى العمليات في المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة الى شركات تقديم الطعام والمستشفيات وغيرها، كما ويشمل الجانب الإداري للعمليات المتعلقة بالأغذية، مثل الطلب والمخزون، والتخطيط وقوائم التكاليف، وإدارة الميزانيات، بالإضافة إلى التسويق، فضلاً عن إدارة الموظفين والموارد.

في نهاية دراسة برنامج البكالوريوس في إدارة الطعام والشراب وإتمام فترتين التدريب العملي ضمن هذا البرنامج، سيكون الخريجون قادرين على:

  • التعرّف على الميول والتوجهات والتحديات المختلفة لقطاعي الضيافة والسياحة وتأويلها.
  • شرح الأساس والإطار الفكري(المفاهيمي) لأعمال الضيافة من نواحي إدارية وتشغيلية.
  • شرح دور وتأثير الأعمال في  تنمية الاستدامة البيئية والاجتماعية والمالية.
  • تنمية وتطوير مهارات التفكير النقدي من خلال أسس مجالات دراسية متنوعة.
  • إظهار القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشاكل والتفكير النقدي في السيناريوهات المتعلقة بأعمال الضيافة.
  • أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فما فوق.
  • تسليم نموذج طلب الاتحاق كاملاً مع والوثائق والاوراق المطلوبة ( رسوم تقديم الطلب 25 دينار).
  • نسخة أصلية ومصدقة لشهادة الثانوية الاردنية أو ما يعادلها بمعدل 60% فما فوق وبمجموع أقله 840/1400.يجب أن تكون أي شهادة غير شهادة التوجيهي مصدقة ومعترف بها من قبل وزراة التربية والتعليم.
  • تقرير طبي ساري المفعول ويحتوي على اثبات أخذ لقاح التهاب الكبد الوبائي – فئة أ
  • يجب على الطالب إثبات كفاءته باللغة الانجليزية من خلال التقدم لاحد امتحانات قياس اللغة والحصول على الدرجات المبينة أدناه:
    – توفل (ITP) بمجموع نهائي لا يقل عن 407
    – توفل (IBT) بمجموع نهائي لا يقل عن 33
    – ايلتس (IELTS) أكاديمي بمجموع لا يقل عن 4.5

تركز الخطة الدراسية للبرنامج على القيم السلوكية وعقلية الضيافة، حيث يمتاز البرنامج بمزج المهارات الأساسية في الأدارة والأعمال والقيادة الى جانب التدريب العملي داخل وخارج الأكاديمية، ويتدرب الطلاب من خلاله لمدة خمسة شهور في الفصل الدراسي الثالث في أحد الفنادق 5 نجوم لممارسة ما تم تعليمهم إياه في فنون الطهي في أجواء عمليات حقيقية بالمطبخ.

ويعود التدريب العملي للطالب في الفصل الدراسي السادس في كافة أقسام ومرافق الفندق من خلال العمل بشكل وثيق ومباشر مع المشرفين والمدراء فيه لتطبيق ما يتم دراسته في مجال الادارة الفندقية.

من المتوقع بين عامي 2021 و 2025 أن تكون هناك حاجة إلى أكثر من 16,000 موظف على جميع المستويات في قطاع الضيافة مما يستلزم الحاجة إلى تخريج  أكثر من 3,000 كفاءة كل عام.

© 2020 RACA. All rights Reserved.Powered By es.jo

Open chat
1
Need Help ?
Hello,
Can I Help you ?