fbpx

الأكاديمية الملكية لفنون الطهي تحتفل بإطلاق برنامج البكالوريوس في “إدارة الطعام والشراب”

06/09/2021

خلال حفل استقبال عُقد في مقر الأكاديمية، احتفلت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي  بإطلاق برنامجها الجديد “بكالوريوس إدارة الطعام والشراب”، بالتعاون مع جامعة لوزان الفندقية السويسرية الأولى عالمياً في هذا المجال.
ويأتي البرنامج في ضوء حصول الأكاديمية على الموافقات اللازمة للتحول لكلية جامعية تقنية تقدم برامج الدبلوم والبكالوريوس. حيث تستمر الأكاديمية بطرح برنامجها للدبلوم في فنون الطهي بالإضافة لبرنامج البكالوريوس الجديد.

وحضر حفل الاستقبال معالي وزير السياحة والآثار السيد نايف الفايز، ومعالي سفيرة الأردن في اليابان السيدة لينا عناب، وعطوفة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها أ.د. ظافر الصرايرة، وعدد من مدراء الفنادق الخمس نجوم في الأردن، ومدير التعليم الفندقي في وزارة التربية والتعليم ، وعدد من مدراء المدارس ومستشارو الدراسة الجامعية في المدارس، حيث كان في استقبالهم معالي د.وجيه عويس رئيس مجلس أمناء الاكاديمية.

وتخلل الحفل كلمة من قِبَل المدير العام للأكاديمية الشيف جاك روسيل؛ رحّب فيها بالمدعوين وألقى الضوء على هذا البرنامج الجديد وهذا التخصص المهم الأول من نوعه في المنطقة، حيث أوضح بأنه مزيج بين فنون الطهي وإدارة الطعام والشراب ويمنح الطالب شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي وجامعة لوزان السويسرية خلال 4 سنوات منها سنة تدريبية كاملة في أفضل المنشآت السياحية في الأردن والعالم، كما وأنه يتم تدريسه في اللغة الانجليزية ليكون الطالب على أتم الاستعداد للإنخراط في سوق العمل المحلي والعالمي متمتعاً بالمهارات النظرية والعملية التي تؤهله للعمل مع مختلف الثقافات في أي منشأة بالعالم. 

وأضاف السيد روسيل: ” نشكر شركائنا في النجاح؛ زملاؤنا في القطاع الفندقي والسياحي، والسادة من قطاع التعليم على حضورهم  هذا الحفل ودعمهم المستمر لمسيرة الأكاديمية خلال السنوات الماضية.”

© 2020 RACA. All rights Reserved.Powered By es.jo

Open chat
1
Need Help ?
Hello,
Can I Help you ?